Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عقارات واستثمار

رأي: التأثير المضاعف على سوق الإسكان الأمريكي من أزمة العقارات في الصين


شهد سوق العقارات في الصين، التجاري والسكني، تراجعا خلال السنوات القليلة الماضية. مثل حطام القطار البطيء في البداية، أصبح الآن خارج القضبان ويتجه نحو الهاوية. وباتباع نمط مشابه إلى حد مخيف لما حدث في الولايات المتحدة في عامي 2008 و2009. فقد أدى التراخي في معايير الإقراض والائتمان الرخيص، بالإضافة إلى الاعتقاد الشائع بأن قيمة العقارات لا تنخفض أبدا، إلى خلق فقاعة ضخمة.

في وقت سابق من هذا الصيف، قصة إيفرجراند ضرب التخلف عن السداد الأخبار، تليها حديقة الريف بالقرب من الفشل. أضف الآن إلى أحدث الأخبار عن الاحتيال والاختلاس الصريح من قبل المديرين التنفيذيين لشركة Evergrande، وهناك احتمال أن يؤدي هذا القطاع إلى تباطؤ الاقتصاد الصيني المتباطئ بالفعل.

عدم اليقين الاقتصادي العالمي

وفي ظل الحجم الهائل للاقتصاد الصيني، كما يقول المثل، إذا عطسوا فإن بقية العالم قد يصاب بالبرد. تمتد الاستثمارات العقارية الصينية إلى ما وراء حدودها، وإذا احتاج هؤلاء المستثمرون فجأة إلى تصفية تلك الأصول لتغطية الخسائر في الداخل، فقد تتأثر أسواق العقارات في العديد من البلدان سلبًا. وفي الولايات المتحدة، قد تكون بعض الأسواق السكنية الفاخرة التي شهدت تدفقاً للمشترين الصينيين معرضة للخطر بشكل خاص.

وقد يبدأ المستثمرون الذين تأثروا بشدة بالأحداث في الصين في رؤية أشباح في أسواق أخرى ويقررون أن مستوى المخاطرة غير مناسب للغاية. وهذا قد يجعل جمع رأس المال لمشاريع البناء الجديدة أكثر صعوبة وأكثر تكلفة في كل مكان.

على الرغم من المخاطر، هناك طرق متعددة يمكن أن تؤدي بها الأحداث في الصين إلى إفادة العقارات السكنية في الولايات المتحدة.

الطلب المتزايد

وفي حين أن هناك فرصة لتصفية الأصول العقارية في الولايات المتحدة من قبل المالكين الصينيين، فإن البيانات تشير في الواقع إلى الاتجاه المعاكس. وفي الأشهر الاثني عشر التي سبقت مارس/آذار 2023، تضاعف الإنفاق الصيني على العقارات السكنية في الولايات المتحدة، مقارنة بالعام السابق.

ويشير هذا إلى أن سوق الولايات المتحدة ينظر إليها على أنها ملاذ آمن من قبل أولئك الذين يملكون رأس المال في الصين. وهم لا يسعون إلى الحصول على استثمارات أكثر أماناً فحسب، بل إن استمرار انخفاض قيمة اليوان يجعل الأصول المقومة بالدولار أكثر جاذبية.

من المرجح أيضًا أن يختار المستثمرون العقاريون من البلدان الأخرى مستوى المخاطر الأقل للسوق الأمريكية. وسيؤدي هذا مجتمعة إلى دعم الطلب على العقارات ومستويات الأسعار.

اسعار الفائدة

وقد أعرب بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل عن قلقه بشأن التأثيرات المحتملة الناجمة عن الصراعات الاقتصادية في الصين. وإذا أصبحت هذه المخاوف خطيرة بما فيه الكفاية، فقد يختار بنك الاحتياطي الفيدرالي وقف زيادات أسعار الفائدة، أو حتى عكسها. وبغض النظر عن تصرفات بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن أي تدفق كبير للاستثمارات العقارية من الصين ودول أخرى من شأنه أن يفرض ضغوطاً هبوطية على أسعار الفائدة.

ونظراً للطبيعة المترابطة العميقة للاقتصادات العالمية، فإن حدوث أزمة في أي مكان لا يشكل “نبأً ساراً” على الإطلاق، ونظراً لحجم الاقتصاد الصيني، فإن الأحداث الحالية لديها القدرة على إرسال موجات صدمة إلى الخارج.

ومع ذلك، فحتى الأخبار السيئة غالبًا ما يكون لها جانب إيجابي. ومع تراجع سوق العقارات الصينية، يصبح سوق العقارات السكنية في الولايات المتحدة نقطة هبوط أكثر أمانًا نسبيًا للاستثمار. وفي المقابل، فإن تدفق رأس المال هذا سوف يميل إلى خفض معدلات الرهن العقاري، مما قد يوفر بعض الراحة من أحد أكبر العوامل التي تمنع سوق العقارات الأمريكية من التعافي الكامل.

فينس أونيل هو كبير الاقتصاديين في غطس.

لا يعكس هذا العمود بالضرورة رأي قسم التحرير في HousingWire وأصحابه.

للتواصل مع كاتب هذه القصة:
فينس أونيل في [email protected]

للتواصل مع المحرر المسؤول عن هذه القصة:
تريسي فيلت في [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى